العربية
العتبة العلوية المقدسة توفر أكثر من 40 مظلة لحماية الزائرين من حرارة  الشمس
الاخبار

العتبة العلوية المقدسة توفر أكثر من 40 مظلة لحماية الزائرين من حرارة الشمس

منذ ٦ سنين - ٨ يوليو ٢٠١٧ ١١٧٧
مشاركة
مشاركة

وفرت العتبة العلوية المقدسة إحدى وأربعين مظلة كبيرة داخل الصحن العلوي المطهر لحماية الزائرين من أشعة الشمس ووقايتهم من ارتفاع درجات الحرارة خلال فصل الصيف، فيما يتم صيانة تلك المظلات دوريا لتكون جاهزة لخدمة الزائرين الكرام داخل وخارج الصحن الحيدري الشريف.

العتبة العلوية المقدسة توفر أكثر من 40 مظلة لحماية الزائرين من حرارة  الشمس
ملء الشاشة

وقال مسؤول قسم الصيانة الهندسية المهندس علي عبد الزهرة في تصريح خاص للمركز الإعلامي للعتبة العلوية المقدسة ان" وحدة الخياطة التابعة  لشعبة الحرف التابعة إلى قسم الصيانة وفرت أكثر من إحدى وأربعين مظلة منتشرة داخل الحرم العلوي المطهر لحماية الزائرين من أشعة الشمس وتوفير أماكن الراحة لهم .

وأضاف عبد الزهرة ان" قسم الصيانة الهندسية يقوم بأعمال الصيانة الدورية للمظلات الكبيرة الثابتة والتي يتم التحكم بها كهربائياً",مبينا ان" المظلات الصغيرة التي تتعرض إلى التلف من جراء تعرضها لحرارة الشمس يتم استبدالها بأخرى جديدة بين الحين والآخر",مشيرا إلى "وجود كادر متخصص في وحدة الخياطة التابعة لشعبة الحرف في العتبة العلوية المقدسة يتولى تنفيذ أعمال الخياطة والصيانة الدورية".

يذكر ان الكوادر الهندسية والفنية في العتبة العلوية تواصل تنفيذ مراحل مشروع تسقيف صحني الرسول الأعظم (صلى الله عليه وآله) والإمام الحسن المجتبى (عليه السلام) بمساحة تتجاوز ال(8) آلاف متر مربع في الأرجاء الخارجية الشرقية والجنوبية للصحن الحيدري الشريف.