العربية
كوادر قسم الشؤون الهندسية والفنية تواصل متابعتها لانجاز الأعمال المدنية لمحطة كهرباء العتبة التحويلية
الاخبار

كوادر قسم الشؤون الهندسية والفنية تواصل متابعتها لانجاز الأعمال المدنية لمحطة كهرباء العتبة التحويلية

منذ ٧ سنين - ٢٣ أغسطس ٢٠١٦ ٢٢٤٠
مشاركة
مشاركة

تواصل الأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة والكوادر العاملة في قسم الشؤون الهندسية والفنية التابع لها المتابعة اليومية لانجاز الأعمال المدنية الخاصة بمشروع محطة كهرباء العتبة التحويلية بالتعاون مع الكوادر الهندسية والفنية في شركة (بديده قرن) الإيرانية المنفذة للمشروع، الذي يعد من المشاريع الخدمية ذات البعد الاستراتيجي لأنها تعمل على تحويل الطاقة الكهربائية من (33 KV 132 KV) وستعمل المحطة على خدمة العتبة المقدسة والمنطقة المحيطة بالصحن الحيدري الشريف.

كوادر قسم الشؤون الهندسية والفنية تواصل متابعتها لانجاز الأعمال المدنية لمحطة كهرباء العتبة التحويلية
ملء الشاشة

وقال عضو مجلس الإدارة المهندس مظفر خليل محبوبة للمركز الإعلامي للعتبة المقدسة " يتواصل العمل وبنسب إنجاز متقدمة في مشروع محطة تحويل كهرباء العتبة حيث تم إنجاز أكثر من ٧٠٪‏ من أعمال الكونكريت المسلح للبناية الرئيسية للمحطة على أمل إنجازها بالكامل خلال الأسابيع القادمة إن شاء الله، فيما يتواصل العمل لإنجاز تسقيف وصب أرضيات، ومسقفات المحطة وهي مسقفين لكي تتم المباشرة في الشهر القادم بأعمال المسارات والشوارع وأبراج الإنارة داخل المحطة".

من جانبه أشار المهندس علي العكايشي من دائرة المهندس المقيم التابعة للعتبة المقدسة في المشروع " تعمل الكوادر الهندسية العاملة التابعة لدائرة المهندس المقيم للعتبة العلوية المقدسة وبالتعاون مع دائرة المهندس المقيم التابعة لوزارة الكهرباء لمتابعة مراحل الانجاز الحاصلة في المحطة ".

وقال العكايشي " تم إكمال الهياكل الكونكريتية بنسبة 90% وقد أنجزنا أعمال القطع والفواصل بين الهياكل الكونكريتية لتكون مهيأة لنصب المحولات الرئيسية وبإشراف مباشر من وزارة الكهرباء ونواصل العمل للانجاز ما تبقي من المشروع".

يذكر أن مشروع المحطة يقام  في غرب الصحن العلوي الطاهر، تحديدا في المنطقة الواقعة على سفح الشارع الحولي الشمالي وقد تم تقسيم المشروع لمساحات مختلفة منها مساحة 600 متر مربع لبناية السيطرة وكذلك مساحة 300 متر مربع لقاعدة المحولات الثلاث العملاقة الخاصة بالمشروع .

ويعد مشروع محطة تحويل الطاقة الكهربائية، يعتبر من المشاريع الخدمية ذات البعد الاستراتيجي لأنها تعمل على تحويل الطاقة الكهربائية من (132 kv 33 – kv) وستعمل المحطة على خدمة العتبة المقدسة والمنطقة المحيطة بالصحن الحيدري الشريف”.