العربية
مشاركة فاعلة للعتبة العلوية المقدسة في معرض بغداد الدولي للكتاب
الاخبار

مشاركة فاعلة للعتبة العلوية المقدسة في معرض بغداد الدولي للكتاب

منذ ١١ سنة - ٢٥ أبريل ٢٠١٣ ٢٥٢٦
مشاركة
مشاركة

انطلقت فعاليات معرض بغداد الدولي للكتاب تحت شعار ( لأن المعرفة هويتنا ) بمشاركة أكثر من 100 دار نشر عربية وعراقية و20 ألف عنوان بمختلف الجوانب الأدبية والسياسية والاجتماعية والدينية والتاريخية والفنية ومختلف الثقافات.

مشاركة فاعلة للعتبة العلوية المقدسة في معرض بغداد الدولي للكتاب
ملء الشاشة

انطلقت فعاليات معرض بغداد الدولي للكتاب  تحت شعار ( لأن المعرفة هويتنا ) بمشاركة أكثر من 100 دار نشر عربية وعراقية و20 ألف عنوان بمختلف الجوانب الأدبية والسياسية والاجتماعية والدينية والتاريخية والفنية ومختلف الثقافات.

 وتميّز المعرض بمشاركة واسعة للعتبات المقدسة والمزارات الشريفة تميزت مشاركة العتبة المقدسة متمثلة بقسم الشؤون الفكرية والثقافية بإصدارتها المتنوعة التي بلغت أكثر من مئة عنوان في مختلف الفنون من التاريخ والفقه والحديث والرسائل الجامعية ومجموعة كبيرة من التراث الخاص بمجلات النجف القديمة في القرن الماضي بالإضافة إلى قصص الأطفال المتنوعة والأقراص الليزرية .

وأكد ممثل العتبة العلوية المقدسة عن قسم الشؤون الفكرية والثقافية السيد حيدر الموسوي بقوله " إن مشاركتنا في معارض الكتاب في العاصمة بغداد هي الثالثة لنا والثانية في معارض الكتاب التي يقيمها معرض بغداد الدولي ، مشيرا بقوله ان  مشاركتنا تأتي ضمن الاهتمام الذي يوليه قسم الشؤون الفكرية والثقافية من اجل النشر المعرفي الذي رسم خطاه الرسول الأكرم (صلى الله عليه وآله وسلم) وأهل بيته الطيبين الطاهرين في الاهتمام بالعلم وتنشئة جيل متعلّم يولي للكتاب دور فاعل في حياته ".

وأضاف الموسوي " شهد جناح العتبة المقدسة إقبالا من قبل الباحثين وطلبة الجامعات للاطلاع على النتاجات المختلفة ".

يذكر أن معرض بغداد الدولي للكتاب يقام هذا العام ضمن فعاليات بغداد عاصمة الثقافة العربية ويستمر للفترة من 25 نيسان لغاية السابع من شهر آيار المقبل .