ضمن فعاليات مهرجان الغدير السنوي .. قسم الصيانة في العتبة العلوية المقدسة يفتتح معرضا للنحت والنقوش على المرايا والزجاج

افتتح قسم الصيانة في العتبة العلوية المقدسة معرض النحت والنقوش على الزجاج والمرمر على ضفاف مهرجان الغدير السنوي المقام من قبل إدارة العتبة العلوية المقدسة في جامع عمران بن شاهين داخل الصحن الشريف للمولى امير المؤمنين(عليه السلام).
وقصّ شريط الافتتاح رئيس لجنة إدارة العتبة المقدسة الحاج محمد حسن رزوقي الجبان ، وعضو اللجنة إالمهندس فلاح الصراف ، بحضور نخبة منتسبي ومسؤولي الأقسام في العتبة العلوية مع جمع غفير من الزائرين الكرام .

وصرح للمركز الاعلامي للعتبة العلوية المقدسة عضو اللجنة المهندس فلاح الصراف:" على هامش مهرجان الغدير السنوي افتتحنا هذا اليوم المعرض الخاص بانجاز قسم الصيانة من بوسترات ولوحات تخريم ونقش تخللت بين الخشب والزجاج والمرايا". مضيفا:"جهود طيبة وواضحة من قبل جميع العاملين في قسم الصيانة وبالخصوص بتصميمهم هياكل رمزية للقبة المباركة للإمام أمير المؤمنين (عليه السلام). كما ضم المعرض بعض المواد التاريخية والتراثية التي  يعود تاريخها إلى أكثر من مئة عام منها مسامير حديدية وشمعدانات ولوكس إنارة ومن ضمنها باب خشبية يقدر عمرها حسب أهل الاختصاص(140سنة) هي أحد أبواب المقابر القديمة بالصحن الشريف.   

من جانبهم أعرب الزوار الحاضرون في الافتتاح عن فرحتهم بالإنجاز الجميل والرائع لما شاهدوه من لمسات فنية وابداعية من مقتنيات المعرض.

ضمن فعاليات مهرجان الغدير السنوي .. قسم الصيانة في العتبة العلوية المقدسة يفتتح معرضا للنحت والنقوش على المرايا والزجاج
September / 14 / 2017
عدد الزيارات : 247
طباعة الخبر